برنامج تحسين سبل المعيشةرئيسي

شبكة قوية متماسكة لديها القدرة علي حل المشاكل المجتمعية

شبكة قوية متماسكة لديها القدرة علي حل المشاكل المجتمعية من خلال مشاريع مشتركة ،والمساهمة في صياغة السياسات العامة ، في مجال الحماية الإجتماعية
قام الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ابرت الألملانية بتنفيذ عدد تنفيذ 70 ورشة عمل تدريبية لبناء قدرات أكثر من 64 مؤسسة وجمعية الأهلية فى محافظات الوجه القبلى والدلتا.
نجح الاتحاد خلال عامه الاول من تغيير سياسات الحكومة فيما يتعلق بالاسكان.. فبناء على مقترحات الاتحاد عدلت الحكومة فى خطط الاسكان ومساحة وشكل الوحدات السكانية ..
نجح الاتحاد محليا فى تأسيس شبكة للحماية الاجتماعية على مستوى جمهورية مصر العربية ..
واقليميا أصبح الاتحاد عضوا فعالا فى التحالف الدولى لأرضيات الحماية الاجتماعية فى شمال افريقيا والشرق الأوسط والذى تدعمه المم المتحدة وتقودة مؤسسة فريدريش ابرت بمدينة الرباط – المملكة المغربية ..
كما ان الاتحاد عضوا فى شبكة المساءلة الاجتماعية بالعالم العربى .. والذى تنفذه هيئة كير الدولية بالتعاون مع مجموعة البنك الدولى .
ودولياً أصبح الاتحاد أحد المجلس الاستشارية لهيئة الأمم المتحدة ومراقبا لاتفاقية مكافحة الفساد ..
يلعب الإتحاد دور الرصد والتقييم لعدد من القضايا الراهنة من خلال اصدار بيانات الرأي الدورية للقضايا المجتمعية والتصورات المستقبلية.
ويشارك الأتحاد في بناء الوعي والتثقيف الجماهير من خلال إنتاج واصدرا العديد من الكتيبات والدوريات في مجال الحماية الإجتماعية ومنها “كتاب الحماية الإجتماعية للفقراء ، العدالة الإجتماعية والحق في التنمية ،……..الخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى