الاتحاد المصريرئيسيمقالات

مشروع فتحة خير _ برنامج فرصة يحقق أمنيات 513 أسرة ” تكافل وكرامة”..

513 مشروعاً لتمكين أسر “تكافل وكرامة” في 4 محافظات

في إطار مشروع تنفيذ ” فتحة خير” لدعم الأسر الأولى بالرعاية، تم تسليم 513 مشروع لمستفيدي برنامج “تكافل وكرامة” في محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط.

وتضمنت المشاريع 233 مجمدًا، و222 مشروع تربية أغنام، و58 مشروع ماكينة خياطة، وذلك بهدف تمكين الأسر من تحسين أوضاعهم المعيشية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكدت الدراسات التي أجرتها مؤسسة الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي والطب البيطري والجمعيات الشريكة، على أهمية تقدير احتياجات الفئات المستهدفة بدقة قبل تحديد نوع المشروع المناسب لكل أسرة.

وبعد الأنتهاء من دراسات تقدير الاحتياج تم إجراء دراسات جدوى شاملة لتقييم إمكانية نجاح كل مشروع وتحديد العوامل التي قد تؤثر على استدامته.

لضمان نجاح المشاريع، تم التعاون مع مديريات الطب البيطري لتقديم الدعم الفني والتدريب اللازم لمربي الأغنام، كما تم التعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي لتقديم الدعم الإداري والمالي للمستفيدين.

 

أظهرت نتائج المشروع نتائج إيجابية سريعة ووضعها قصص نجاح، حيث ساعدت المشاريع في تحسين دخل الأسر وتوفير فرص عمل جديدة.

وتؤكد مؤسسة الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية على استمرارها في دعم الأسر الأولى بالرعاية من خلال تقديم المزيد من المشاريع والبرامج التي تساهم في تمكينهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى